الاحتلال الاسرائيلي : فيلق القدس يطلق 50 صاروخا على مواقع عسكرية اسرائيلية في هضبة الجولان

ذكر ناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي بان فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني اطلق عشرات الصواريخ على تجمعات عسكرية لجيش الاحتلال الاسرائيلي .

وقال الناطق العسكري الاسرائيلي ان انظمة القبة الحديدية اعترضت عدد من الصواريخ فيما طالبت الجبهة الداخلية الاسرائيلية مستوطني الجولان بالبقاء فرب الملاجئ.

وقال الاحتلال في بيان له “إن فيلق قدس الإيراني أطلق50 صاروخًا” نحو مواقع القوات الإسرائيليّة في الجولان، دون وقوع إصابات ولكنه تسبب باضرار مادية.
وأضاف الاحتلال في بيانه: “نعتبر ما حدث هجومًا إيرانيًا نفذه فيلق القدس، وننظر إليه بخطورة بالغة”.

وقالت وسائل إعلام إيرانيّة إن القصف استهدف “أربعة مواقع عسكريّة إسرائيليّة رئيسيّة” مهمّتها جمع معلومات استخباراتيّة.

ويأتي إعلان الاحتلال بعد دقائق من أنباء عن هجوم له على القنيطرة المحرّرة، إذ نقلت وكالة “سانا” الرسميّة عن مصادرها أنه تم إطلاق قذائف عدّة مصدرها الأراضي المحتلّة باتجاه مدينة البعث، دون أن توقع إصابات.

كما تناقلت وسائل إعلامية سورية تسجيلات مصوّرة لما قالت إنها دفاعات جوية سورية تتصدّى “لأجسام مجهولة” في سماء العاصمة السوريّة، دمشق.

وقالت مصادر لقناة الميادين ان اربعة تجمعات عسكرية اسرائيلية تعرضت لقصف صاروخي مركز من الجانب السوري للجولان.

كما يأتي القصف بعد أقل من ٢٤ ساعة على هجوم إسرائيلي على قاعدة عسكرية في الكسوة السوريّة، ليل الثلاثاء، أسفرت عن مقتل أكثر من ١٥ مقاتلًا.

وقال شهود عيان في الجولان المحتلّ إنهم سمعوا أصوات ٥ انفجارات تبعت دويّ الصفارات، تلاها نيران في الأحراش المجاورة، لكن لم يتم تحديد إن كانت النار في الجانب المحتل أو المحرر من الجولان.

وأضاف شهود العيان إن منظومة القبّة الحديديّة الإسرائيليّة أسقطت عددًا من القذائف التي أطلقت من داخل الأراضي السوريّة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بعد أنباء عن انفجارات، إنه على سكان الجولان المحتل البقاء في الملاجئ وفي الأماكن الآمنة.

يتبع –

Related posts