فلكياً في فلسطين رمضان سيبدأ بهذا التاريخ والاعلان عن أٌقصر أيام الصيام وأطولها خلاله


فلكياً في فلسطين رمضان سيبدأ بهذا التاريخ والاعلان عن أٌقصر أيام الصيام وأطولها خلاله

قال مدير الموقع الفلكي الفلسطيني وعضو كرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك داود الطروة أن الحسابات الفلكية تشير الى أن شهر رمضان لهذا العام سيبدأ يوم الخميس الموافق للسابع عشر من شهر أيار القادم.

وأضاف الطروة إلى أن هلال شهر رمضان للعام 1439 هجرية سيولد عصر يوم الثلاثاء الموافق للخامس عشر من شهر أيار وذلك عند الساعة 02:48 دقيقة ، وفي هذا لن يشاهد هلال شهر رمضان في أي منطقة من العالم الإسلامي، وذلك بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس أو بسبب قلة إضاءة الهلال و قربه من الأفق.

في حين أن رؤية الهلال ستكون ممكنة بالتلسكوبات أو بالعين المجردة في حال صفاء الأجواء من أجزاء من أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية والمحيط الهادئ.

وفي يوم الأربعاء الموافق للسادس عشر من شهر أيار من المتوقع أن تكون رؤية الهلال ممكنة سواء بالعين المجردة او بالتلسكوبات من معظم مناطق الكرة الأرضية بما في ذلك فلسطين.

وعليه من المتوقع أن تعلن معظم الدول العربية والإسلامية أن يوم الخميس الموافق للسابع عشر من أيار هو غرة شهر رمضان للعام 1439 هجرية.

وستكون أقصر أيام شهر رمضان في اليوم الأولى منه بمقدار 15 ساعة و31 دقيقة و اطول أيام شهر رمضان في اليوم الأخير منه بمقدار 16 ساعة ودقيقة واحدة.

كما ستكون غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر السعيد لهذا العام يوم الجمعة 15 حزيران القادم.

Related posts